Saturday 1 February 2014

الدرس العاشر : انشـــــــــــاء التقــــــــارير Reports



عبارة عن مطبوعات ورقية يتم تصميمها واعدادها للحصول علي تقرير بيانات لاستعلام معين أو جدول  .تحتوي التقارير علي معلومات يتم سحبها من جداول أو استعلامات واذا كانت كافة الحقول المراد تضمينها في التقرير موجودة في جدول واحد أو استعلام واحد يعرف هذا الجدول " مصدر سجل التقرير " اما اذا كانت الحقول موجودة في اكثر من جدول يجب استخدام استعلام يتم انشاؤه  حسب احتياجات التقرير كمصدر للتقرير
تتشابه التقارير مع النماذج الي حد كبير في التصميم ولكنها تختلف في الاخراج

 Reports



بعض الأمثـــــلة 



1- تقرير   صحيفة احوال موظف  (حسب الكود)
2- تقرير بيانات العاملين الحاصلين علي دورة معينة ( Icdl     )
3- تقرير العاملين الحاصلين علي اجازة  معينة ( مرضي  )  
4- تقرير عن حالة العاملين  ( أصلي / منتدب / متعاقد ..........)
5- تقرير  عن هيئة التدريس  حسب كل مادة
6- تقرير  عن هيئة التدريس  حسب كل وظيفة
7- تقرير العاملين الحاصلين علي دورة ....... خلال عام ..........
8- تقرير العاملين الحاصلين علي اجازة  ....... خلال عام ..........
عناصر الدرس



مثال(1) : تقرير  صحيفة احوال موظف  (حسب الكود ) 

  • الخطوة  الاولي : انشاء نافذة التقرير   ووضع الخصائص العامة لها

  • الخطوة الثانية :  ادراج حقول البيانات المطلوبة   من استعلام Q_Code _EMP        

  • الخطوة الثالثة : طباعة التقرير
  مثال (2)  :تقرير (الموظف  أو الموظفين)  الحاصلين علي اجازة  معينة مع التجميع
انشاء مستويات التجميع والفرز والاجمالي

انشاء مستوي تجميع اخر
بعض صور الدرس 
 
Reports


Reports

Reports
Reports


لاستفسار عن اي مشكلة ارسل استفسارك الي الايميل

hsht70@gmail.com

ومرفق معه نسخه من القاعدة


0 التعليقات:

Post a Comment